الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية
News

“الإتحاد الكويتي النسائي” يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة المرأة العربية لدعم قضايا المرأة

خاص بـ/ الإتحاد الكويتي للجمعيات النسائية

وقع الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية مذكرة تفاهم مع منظمة المرأة العربية، بهدف التنسيق والتعاون في مجالات دعم وتمكين المرأة وذلك افتراضيا.

أ.د. فاديا كيوان خلال توقيع الاتفاقية افتراضيا مع الاتحاد النسائي

وقد وقع على المذكرة كل من رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح، والمدير العام لمنظمة المرأة العربية وأ.د. فاديا كيوان. وجاء ذلك في إطار حرص كل من المنظمة والاتحاد على الإرتقاء بالقيادات والجمعيات النسائية، وتدعيما لتفعيل دورها المجتمعي، وتنص المذكرة  في بنودها على بحث وتناول أهم القضايا التي تخص المرأة وتدعم مكانتها وتساهم في تمكينها في شتى المجالات، وكذلك تقديم الدراسات وعقد الدورات التدريبية وورش العمل، وتبادل الخبرات في قضايا المرأة والتي تساهم في دعم كفاءاتها.

ومن جانبها عبرت الشيخة فادية عن اعتزازها بتفاعل  منظمة المرأة العربية مع ما قدمته اللجنة التنفيذية للإتحاد الكويتي النسائي من مقترحات لدعم سبل التعاون المشترك بين الطرفين وتقدير المنظمة العربية لجهود الكويت في مجالات العمل الإنساني ودعم قضايا المرأة العربية مثمنه جهود المغفور له قائد العمل الإنساني الشيخ صباح الأحمد و ما قدمه من رسالة إنسانية ألقت بظلالها على العمل النسائي  ،مشيرة إلى ما قدمته رائدة العمل النسائي التطوعي الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح ودورها البارز في إثراء مكانة المرأة بإسهامات واضحة منذ بداية تأسيس الجمعية التطوعية النسائية والاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية بمشاركات عديدة من عدة جمعيات نسائية تطوعية .

وأعربت الشيخة فادية عن تفاؤلها بالتعاون مع منظمة المرأة العربية مثمنه جهود د. فاديا كيوان بتاريخها الحافل وجهودها العلمية والعملية في دعم نشاط المرأة بما يساهم في خطة التنمية المستدامة 2035 معلنة عن إستمرار وتوالي الأنشطة خلال المرحلة القادمة خاصة بعد نجاح التعاون في الفعاليات الأولى، معربه عن إيمانها بالتأثير الإيجابي الناجح للتعاون والتواصل بين الطرفين، وأن تلك الاتفاقية ستكون فاتحة خير للمرأة العربية والبداية المباركة بإذن الله.

ومن جانبها عبرت المدير العام لمنظمة المرأة العربية أ.د. فاديا كيوان عن سعادتها بمبادرة الشيخة فادية السعد بصفتها رئيس الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية وتواصلها مع المنظمة بشأن التعاون فيما يخص القضايا الهادفة لتمكين المرأة العربية ما جعل المنظمة تسلك الطرق القانونية لإتمام توقيع تلك الاتفاقية، بالإضافة إلى توافق تلك المقترحات مع أسلوب المنظمة الذي يسعى لخدمة المرأة العربية.

كما أعربت د. كيوان عن فخرها واعتزازها بتوقيع الإتفاقية مع الشيخة فادية وتفاؤلها بفعالية تلك الإتفاقية الهادفة، مستذكرة رائدة العمل التطوعي صاحبة اليد البيضاء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح وما قدمته لمنظمة المرأة العربية ومساهمتها في إعلاء شأن المرأة وتمكينها وما قدمته من جهود بناءة خلال ترأسها للجنة شؤون المرأة، ووعدت د. كيوان  بمد يد التعاون لخدمة النساء العربيات .