الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية
فعاليات

الشيخة فادية السعد: المؤتمر الثامن لـ”منظمة المرأة “دعا للقضاء على التحديات الثقافية تجاه المرأة وتعزيز دورها

خاص/ الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية

أكدت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية السعد الصباح خلال حضورها فعاليات المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية المنعقد إلكترونياً تحت عنوان “المرأة العربية والتحديات الثقافية” ان المؤتمر يدعو إلى القضاء على التحديات التي تواجه المرأة ويعزز دورها في شتى المجالات كما يدعو إلى توثيق وتأريخ أدوار المرأة المؤثرة في المجال الثقافي وهو الدور الذي تم طمسه عبر العصور.

وأشادت الشيخة فادية بما قدمه المؤتمر من مقاربة لقضايا المرأة من منظور ثقافي، وألقائه الضوء على التحديات التي تواجهها المرأة العربية جراء الصور النمطية المترسخة في الثقافة المجتمعية حول مكانة المرأة وأدوارها وهو ما نحتاجه في الوقت الراهن بالإضافة الى تسليط الضوء على دور المرأة الاقتصادي في التنمية المستدامة والقضاء على الفقر والتهميش وكذلك نشر ثقافة النوع الاجتماعي ومساهمة المرأة في تعزيز صمود المجتمع.

وأضافت: يعد المؤتمر بموضوعه “المرأة العربية والتحديات الثقافية”، محطة زمنية هامة لقياس التحولات التي تعيشها مجتمعاتنا العربية؛ سواء على المستوى المعرفي أو الواقعي، من أجل غد أفضل.

وفي ختام حديثها ثمنت الشيخة فادية توصيات المؤتمر التي ترمي إلى أهمية التعاطي مع الثقافة من باب هذا الواقع لتتم مقاربتها بوعي العارف لسماتها والطامح لتطويرها بشكل مستدام بهدف النهوض بمجتمعاتنا العربية الى مستوى احترام توجهات المرأة.

اخبار ذات صلة

مشاركة الاتحاد النسائي في السوق الخيري الاربعون لصالح يوم اليتيم مارس 2019

admin

خلال ملتقى “تجربة ريادية للمرأة الكويتية” الشيخة فادية السعد: الكويت رائدة في دعم المرأة  ونسعى لتواجدها في البرلمان بقيادات نسائية قادرة

ماجدة ابو المجد

 في “رسالة إلى نساء الغد” أطلقها الاتحاد النسائي .. مطالبات بسماع صوت المرأة وتمكينها

ماجدة ابو المجد