الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية
فعاليات

خلال ملتقى “تجربة ريادية للمرأة الكويتية” الشيخة فادية السعد: الكويت رائدة في دعم المرأة  ونسعى لتواجدها في البرلمان بقيادات نسائية قادرة

 الشيخة فادية السعد: الكويت رائدة في دعم المرأة ونسعى لتواجدها في البرلمان بقيادات نسائية قادرة

نظم الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية ملتقى ” تجربة ريادية للمرأة الكويتية ” عبر تطبيق “كلوب هاوس” وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي بمشاركة ورعاية رئيسة الاتحاد الشيخة فادية السعد الصباح وبالتعاون مع “جريدة القبس” ، بهدف تسليط الضوء على إنجازات الكويتيات والاحتفاء بالتجربة الريادية للمرأة الكويتية، وتضمن الملتقى العديد من المحاور منها: “الريادة والسياسة” للدكتورة هيلة المكيمي، و”الريادة الاجتماعية” للدكتورة عروب الرفاعي، و”الريادة الدولية والخارجية” وقدمته الشيخة جواهر الدعيج..

وفي البداية وحول أهمية يوم المرأة العالمي أكدت راعية الملتقى الشيخة فادية السعد أن الكويت رائدة في إعطاء المرأة دورها في كافة المجالات، وأنها من الدول التي أكدت على حقوق المرأة ودورها من خلال توقيعها على معاهدات واتفاقات دولية والتزمت بذلك، وفي كل يوم تدعم المرأة وتؤكد على دورها المحوري في المجتمع.

وأشادت الشيخة فادية بمؤتمر” تمكين المرأة والأسرة ” الذي أقامته لجنة شؤون المرأة والأسرة في مجلس الامة بمناسبة يوم المرأة العالمي 2021 والذي تطرق إلى التحديات الحالية التي تواجه المرأة والأسرة والقصور في بعض التشريعات الاجتماعية وما احتواه من مناقشات حوارية هامة، للقضايا التي تخص المرأة الكويتية المتزوجة من غير كويتي وأبناء الكويتيات والمناقشة في حلول تلك القضايا.

وقالت: نحن كاتحاد نسائي يمثل جمعيات نسائية داخلياً وخارجياً ألتقينا عبر المنصة الإعلامية كي ندعم احتفالية المرأة بذكر كافة الإيجابيات النسائية.

ومن جانبها أكدت الشيخة جواهر الدعيج الصباح أن هناك مطالبات مشروعة والقوانين والتشريعات تخضع للتحديث واستوجبت علينا وفي الكويت ما يسمى بالقوانين الالكترونية وكل ما نعيش فيه سيخضع للتحديث. وسيحقق للمرأة الكويتية كل التقدم والعطاء.

ومن جانبها قالت د. هيلة حمد المكيمي ان يوم المرأة العالمي من الأيام المميزة، وفي الكويت وجدنا المرأة الكويتية وسط الجائحة موجودة في الصفوف الامامية ودخلت في السلطة القضائية وفي المكتسبات التي استطاعت ان تحققها وان عدم وصول المرأة في الانتخابات الأخيرة يثبت حاجتها الى الدعم الذي يحافظ على وجودها الدائم.

ومن جانبها أكدت الناشطة في قضايا الأسرة والمجتمع د. عروب الرفاعي على ضرورة السعي لتمكين المرأة واستغلال الوقت في الحوارات البناءة.

اخبار ذات صلة

الشيخة فادية السعد: الاتحاد النسائي أطلق مبادرة “حوار البرلمانيات” لبحث معوقات المسيرة التنموية للمرأة

ماجدة ابو المجد

مشاركة الاتحاد في نشاطات مركز دار القرآن الكريم

admin

الاتحاد النسائي يشارك في مؤتمر ومهرجان هوى البحرين العربي

admin