الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية
فعاليات

في مؤتمر “التمكين المجتمعي للمرأة نماذج دولية وآفاق كويتية” الشيخة فادية السعد تطالب بتعزيز الدور الريادي للمرأة وتمكينها  

خاص بـ / الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية  

أكدت رئیسة الاتحاد الكویتي للجمعیات النسائیة الشیخة فادیة سعد العبد الله الصباح ضرورة تعزیز دور المرأة الریادي والعمل على تمكینھا لافتة إلى الحاجة لمزید من المبادرات المبتكرة محددة الأھداف والجھود المنسقة لتحقیق ھذا الغرض.

جاء ذلك في بیان صحفي صادر عن الاتحاد النسائي عقب انتھاء فعالیات المؤتمر الافتراضي (التمكین المجتمعي للمرأة نماذج دولیة وآفاق كویتیة) الذي نظمھا الاتحاد برعایة سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء على مدى یومین بمشاركات عربیة ودولیة.

وشددت الشیخة فادیة الصباح على ضرورة اعتماد مقارنة خلاقة تقوم على التجدید عن طریق الأخذ بالبرامج الجدیة لمؤسسات المجتمع المدني المعنیة بتمكین المرأة وخلق شراكات طویلة الأمد مع الدولة لتحقیق التنمیة المرجوة.

وذكرت أن دولة الكویت تعمل على تحقیق مخطط تنموي طموح (كویت جدیدة 2035 ) یستھدف تحقیق التمكین التام للمرأة وتنمیةالموارد البشریة موضحة أنه رغم التقدم الملموس الذي حققته المرأة محلیا وإقلیمیا إلا أن الأمر یتطلب المزید من الجھد في سبیل تطویر مشاركتھا الفعلیة في مواقع صنع القرار .

ودعت إلى تفعیل التدابیر الاستثنائیة مثلما جاء في الفصل الرابع في اتفاقیة القضاء على جمیع أشكال التمییز ضد المرأة وتوسیع نظام” الكوتا “كما حددته مخرجات مؤتمر بكین المطالبة من الحكومات مشاركة المرأة في مراكز صنع القرار بنسبة 31 في المئة.

وأعربت عن تطلعھا في أن تسھم ھذه التظاھرة بفضل محاورھا الغنیة والمتنوعة في بلورة الأجوبة المناسبة للإشكالیات الكبرى التي تعیق جھود التنمیة وفق مقاربة قائمة على التجدید والادماج وتطبیق مبدأ المساواة لتحقیق الازدھار في المجتمع.

وتقدمت الشیخة فادیة الصباح بعظیم الشكر والتقدیر لراعي المؤتمر سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء مؤكدة أن “ھذه الرعایة لدلیل على دعم الدولة للمرأة في الكویت وتشجیع تمكینھا”.

ووفقا للبیان ركز المؤتمر الذي شھد مشاركة عدد من الخبراء الدولیین العاملین في المنظمات الدولیة على استشراف الخطط المستقبلیة للأمم المتحدة لتشجیع الأسرة الدولیة على دعم الجھود التنمویة المتعلقة بتمكین المرأة.

كما ناقش المؤتمر وضع المرأة العربیة في ظل التحدیات التنمویة والوقوف على أبرز ما حققته في إطار المكتسبات التنمویة وصولا إلى مجموعة من التوصیات بالخطط المستقبلیة التي تحسن وضع المرأة على المستویات والصعد كافة.

شارك في جلسات المؤتمر وزیرة تنمیة المجتمع في دولة الإمارات العربیة المتحدة حصة بنت عیسى ومساعد الأمین العام للمجلس الأعلى في مملكة البحرین الشیخة دینا بنت راشد آل خلیفة والاتحاد البرلماني الدولي.كما شاركت أكادیمیة القیادة العالمیة في ألمانیا ومنظمة التعلیم والتطویر والدبلوماسیة الأمریكیة والمجلس القومي للمرأة في مصر ومركز عمان لدراسات حقوق الإنسان في المملكة الأردنیة والمدیرة العامة لمنظمة المرأة العربیة، ومركز دراسات الوحدة العربیة في لبنان وعدد من النواب والأكادیمیین من الكویت.

 

 

اخبار ذات صلة

الاتحاد النسائي يشارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة “الاسكوا” بالشراكة مع جامعة الدول

admin

 في “رسالة إلى نساء الغد” أطلقها الاتحاد النسائي .. مطالبات بسماع صوت المرأة وتمكينها

ماجدة ابو المجد

مشاركة الاتحاد النسائي في السوق الخيري الاربعون لصالح يوم اليتيم مارس 2019

admin